للتواصل مع غرفة الاخبار يرجى الكتابة إلى Beirutnews@live.com

السبت، 26 مايو 2012

جينا راينهارت -أغنى سيدات العالم، تكسب 1,8 مليون دولار كل ساعة


باتت الأوسترالية جينا راينهارت (58 سنة) المرأة الأكثر ثراء في العالم، متقدمة الأميركية كريستي والتون وريثة سلسلة متاجر "والمارت"، كما جاء في التصنيف السنوي الذي تعده مجلة "بيزينيس ريفيو ويكلي".
الصورة : أغنى سيدات العالم

وتقدر ثروة راينهارت بـ22,48  مليار أورو (28 مليار دولار أميركي) بزيادة نسبتها 65 في المئة عن العام الماضي، على رأس اللائحة التي ضمت 200 شخصية من العالم. وراينهارت هي وريثة الامبراطورية المنجمية "هانوك بروسبكتنغ" المتخصصة في الحديد، والمساهمة الأكبر في المجموعة الإعلامية الأوسترالية  فيرفاكس" المنافسة الأبرز لإمبراطورية روبرت موردوك الإعلامية، علماً ان ثروتها تزداد بمعدل 1,5 مليون أورو (1,875 مليون دولار) كل ساعة.
وشرح المشرف على إعداد اللائحة أندرو هاثكوك ان "ازدياد ثروتها يعزى إلى الاستثمارات الخارجية في مشاريع جديدة وارتفاع انتاج ركاز الحديد وسعره خلال الأشهر الستة الماضية. وفي حال استمرت أسعار المواد الأولية في الارتفاع، من غير المستبعد ان تصل ثروتها الى 100 مليار دولار". وتعتبر راينهارت شخصية مثيرة للجدل في أوستراليا، وتشن حملة عنيفة ضد فرض ضرائب جديدة على المواد المنجمية تنتقدها الحكومة بشدة. كما تصدرت الصفحات الأولى للصحف مطلع السنة بسبب خلافاتها العائلية، بعدما اتهمها اولادها بالبخل والسعي إلى إفلاسهم. وقد تقدم ثلاثة من أولادها الاربعة بدعوى قضائية ضدها على خلفية احتكار صندوق عائلي تقدر قيمة أصوله بنحو 3 مليارات دولار أميركي

0 comments:

إرسال تعليق