للتواصل مع غرفة الاخبار يرجى الكتابة إلى Beirutnews@live.com

الثلاثاء، 22 مايو 2012

كاتي جوردان تطالب بتغيير اسم الأردن!


طالبت عارضة الأزياء والممثلة البريطانية كاتي برايس جوردان، المملكة الأردنية الهاشمية بتغيير اسمها، معتبرة أن هذا الاسم علامة تجارية شهيرة خاصة بها.
وعبّرت عارضة الأزياء عن دهشتها إزاء «تمادي» الأردنيين في استخدام اسمها، بحسب وصفــها، مستشهدة بما قالته لها صديقــة زارت المملكة إن الأردنيين حين يقولون «جوردان» أي الأردن، فإنهم بكل تأكيد لا يتحدّثون عنها.
وأضافت جوردان أنها حين علمت بوجود الأردن، اكتشفت أنه لم يتم تصوير أفلام مهمة فيه باستثناء فيلم «لورنس العرب».
ورأى البعض في قول جوردان هذا «جهلاً» منها حتى في مجال عملها، اذ ان الاردن كان موقع تصوير الكثير من الأفلام التي يعتبر بعضها علامات فارقة في السينما العالمية مثل «إنديانا جونز» لستيفن سبيلبرغ و«خزانة الألم» لكاثرين بيغلو وغيرها.
وأصدرت مجموعة من المحامين الذين أعلنوا استعدادهم لمساندة الفنانة البريطانية بياناً طالبوا فيه السلطات الأردنية بتعويض مالي قيمته مليار دولار «إزاء الضرر الذي تعرضت له جوردان»، بالإضافة إلى إصدار أمر ملكي يمنع الأردنيين من استخدام اسم جوردان للتعريف عن بلادهم.
دفعت دعوة الممثلة البريطانية إلى التساؤل بسخرية .. ترى كم «Jordan» سيحذو حذوها ويتجه إلى المحكمة لمقاضاة المملكة؟ وهل ستواصل الممثلة « Katie Price Jordan» حملتها، وترفع قضايا مماثلة ضد الأسواق والمحلات العامة لمنعها من استخدام كلمة « Price» أيضاً، واستبدالها بكلمة أخرى للإشارة إلى ثمن هذه السلعة أو تلك؟

0 comments:

إرسال تعليق