للتواصل مع غرفة الاخبار يرجى الكتابة إلى Beirutnews@live.com

الاثنين، 19 مارس 2012

ملك جمال لبنان رودولف بونادر: الصبايا يبتعدن عني

نقلا عن النشرة اللبنانية _ حاوره : اندريه داغر 


الجمال يصبح نقمة اذا تم استغلاله بطريقة بشعة، هذا ما استخلصناه من خلال حوارنا مع رودولف بونادر ملك جمال لبنان الجديد ابن التسعة عشر ربيعاً الذي اوضح العديد من النقاط من خلال حوار قال في ختامه وبعد ان اقفلنا آلة التسجيل بانه "حوار جريء".
رودولف اجاب عن كل اسئلتنا وتساؤلاتنا بكل صراحة ووضوح، التي هي في الحقيقة لسان حال الكثيرين، واكد لنا بانه وبدعم كبير من عائلته التي تسانده وتقف الى جانبه سيتخطى كل العقبات والاشاعات التي من الممكن ان تصادفه في مسيرته الجديدة، واضاف بانه سيسعى لتشريف اللقب ولبنان بكل جهوده وطاقاته ليبرز صورة جميلة عن الشاب اللبناني الجميل.
 
رودولف اخبرنا ما الذي تغير في حياتك من شاب عادي يبلغ من العمر 19 عاماً، الى ملك جمال لبنان؟

بالرغم من الاضواء الكثيرة التي فجأة اصبحت اعيش تحتها لا زلت احافظ على بعض الخصوصية في حياتي، فانا وكما قلت ابلغ من العمر 19 عشر عاما، و لا زلت اعيش تحت سقف منزل اهلي، واذهب الى الجامعة بصورة طبيعية ولكن بفارق بسيط انني كنت اذهب كطالب عادي، امّا الان وبعد نيلي اللقب صرت اشاهد  صوري في كل انحاء الجامعة وفي المجلات، بالاضافة الى  اللقاءات الصحافية والتلفزيونية، رفاقي لا زالوا هم انفسهم، ولكنني دخلت الى مجتمعات جديدة بعد نيلي لقب ملك جمال لبنان.

 في ظل الاشاعات التي ترافق نيل اللقب، ما هو الحافز الذي يدفعك لتظهر بصورة مشرفة للشاب اللبناني؟

الجمال ليس شكلا خارجيا انما جمال الروح والنفسية وكيفية التعامل مع الناس، وساحاول ابراز هذه الجوانب من شخصيتي، ولن اسمح لنفسي بان يقال عني شاب جميل فقط، كل اصحابي وزملائي اللذين شاركوا في المسابقة هذا العام يتمتعون بنسبة جمال عالية، ولكن اظن بان هذه الصفات التي ذكرتها هي التي ميزتني عن غيري وهي نفسها ستميزني عن حاملي اللقب السابقين.

هل اصبح الجمال تهمة، وهل اصبح كل شاب جميل عرضة لهذه الاشاعات؟


كل شاب جميل يجب ان يشكر ربه على هذه النعمة ويجب عليه ان يفتخر بهذا الجمال، فانا مثلا جمالي اوصلني الى نيل لقب ملك جمال لبنان ، وعبر هذا اللقب ساحاول القاء الضوء على العجزة المهملين والمتروكين عبر مشروع متكامل سبق واعلنت عنه في مؤتمر صحافي .
 هل تنزعج من طرح نفس الاسئلة في كل مرة، وهل انت مع الحرية الشخصية للانسان طبعا ضمن اطار محترم؟

بالتاكيد انا مع حرية الفرد، فكل انسان له الحرية بممارسة حياته كما يحب شرط ان يحافظ على احترام نفسه فحرية كل انسان تنتهي عند حدود الاخر، الايام تبدلت ولم تعد كالماضي ، اصبحنا في القرن الواحد والعشرين والعالم الشرقي انفتح اكثر على العالم الغربي، لا انزعج من هذه النوعية من الاسئلة التي تحكي عن ميول الملوك الجنسية، فهي ستُنطرح دائما وهذا شيء طبيعي، ولكن ما يزعجني الفكرة المسبقة عن كل شاب ينال اللقب ، فليس كل ملك جمال شاذ جنسياً.

بالعودة الى مشروعك "الاعتناء بالمسنين والمتروكين "، انه رائع ولكنه صعب، كيف ستحوله من حبر على ورق كما جرت العادة في السنوات السابقة الى مشروع قيد التنفيذ؟


هناك اربعة مشاريع مع الوصفاء بالاضافة الى مشروعي الخاص وهذه خطوة تدل على ان هناك تغير ما قد حصل، واعدك بانني انا وزملائي سنبقى تحت الاضواء في متابعة حثيثة لمشاريعنا وسنسعى قصارى جهدنا لنصل الى الهدف المنشود من خلال مشاريعنا، عنوان مشروعي خلال فترة ولايتي  "انا ابن لكل عجوز متروك ولا معيل له" حيث سابذل اقصى  الجهود لتفعيل قانون ضمان الشيخوخة، كما وسانشىء حركة تبرعات وطنية عنوانها "حملة الالف ليرة" من خلال تخصيص صناديق تبرعات تودع في المدارس والجامعات.
  هل تتوقع الدعم من الجهات الرسمية المختصة؟

للحقيقة  لم نتعاون بعد الا مع النائب ايلي ماروني الذي سيساعدنا في طريقة التحرك وسيواكب كل خطواتنا وسيشرف على عملية توزيع الصناديق من اجل التبرعات، بالاضافة طبعا الى شاشة الـMTV الذي سترافق كل تحركاتنا.

في اطار اخر هل زادت نسبة المعجبات بك بعد نيلك لقب ملك جمال لبنان؟


هل تريد الصراحة؟ الصبايا بدل التقرب منّي اصبحن يبتعدن (ضاحكاً)، لانهم سيظنون بانني افكر بانهم يتقربون منّي من اجل لقبي وليس من اجلي شخصياً، ولكنني احب ان اطمئنهم بانني لم ولن اتغير.

اخيراً هل انت مرتبط عاطفياً؟


حاليا لا لست مرتبطا، أنا حرٌّ طليق.
 

0 comments:

إرسال تعليق