للتواصل مع غرفة الاخبار يرجى الكتابة إلى Beirutnews@live.com

الثلاثاء، 19 يونيو 2012

باحثون يقدمون لكم لائحة طعام صحية.. وغير مملة

أظهر الباحثون، استناداً إلى حقائق علمية، أن من بين أربعة آلاف منتج غذائي، تدّعي الشركات والمتاجر أنها صحية لتشجع الزبائن على شرائها، فإنه ليس هناك سوى 222 منتجاً صحياً فعلاً.
ومن بين المنتـــجات الصحية الـ222، والتـــي أعلن عنها مراقبو الاتحــاد الأوروبـــي، أعد الباحثون في مركز «ليذرهيد» البريـــطاني لبحوث الطـــعام، لائحة لا تحتوي فقط على وجــبة رئيسية بل على وجــبات خفيفة وحلويات تؤمن القيمة الصحية ذاتها.
وتشمل المكونات فيتامين زيت السمك «أوميغا 3» المناسب للكوليسترول، وحامض «الفوليك» الموجود في الخبز والذي يساعد على تنشيط الدماغ والحمل.
وتبدأ القائمة بسمك السلمون الطازج، والذي يحتوي على «أوميغا 3» وحمض الـ«دي اتش أي» المناسب للقلب والأوعية الدموية والدماغ. وتحتوي أيضاً سلطات بزيت الزيتون للحفاظ على مستوى الكوليسترول في الدم، بالإضافة إلى وجبة من الدجاج والعدس والخضار، حيث يساعد البروتين الموجود فيها على نمو العضلات. كما يساعد حمض الـ«بانتوتينك» الموجود في العدس على تخفيف التعب و«تحسين عمل الدماغ».
وأضاف العلماء إلى اللائحة مشروباً رياضياً اخترعوه، ويساعد بنظرهم على تطوير الأداء العام، ومن مكوناته الكالسيوم والزنك والبوتاسيوم والماغنيزيوم وغيرها من المواد التي تساعد الجهاز العصبي، وتقوّي الشعر والعضلات والعظام.
ونصح الباحثون بعدد آخر من الأطعمة التي من شأنهــا المساعدة على النوم، أو تخفيف الوزن، وحثوا على استخدام أقـــراص الفحم التي تساهم على «الحدّ من انتفاخ البطن بعد الأكل».
ويقول المدير التنفيذي في المركز بول بيريمان «لقد أظهرنا أن المـواد الغذائية لا يجب أن تكوم مملة، فالغذاء إن لم يكن طـــعمه جيداً فلا يباع».

0 comments:

إرسال تعليق