للتواصل مع غرفة الاخبار يرجى الكتابة إلى Beirutnews@live.com

الأربعاء، 6 يونيو 2012

وسائل إعلام "والت ديزني" تمنع إعلانات المأكولات غير الصحية

قالت مصادر مطلعة ان شركة "والت ديزني" مالكة شبكة "اي. بي. سي" التلفزيونية وعدد من القنوات الخاصة ستمتنع عن بث بعض اعلانات المأكولات السريعة غير الصحية التي تستهدف الاولاد سواء على شاشات التلفزيون او على الموجات الاذاعية او المواقع الالكترونية.
ومن المنتظر ان تعلن عن الخطة في واشنطن كل من ميشيل أوباما السيدة الاميركية الاولى والرئيس التنفيذي للشركة بوب ايجر.
وتعاني الولايات المتحدة من مشكلة سمنة. فثلث الاولاد الاميركيين تقريباً يعانون زيادة في الوزن او مشكلة سمنة. وقال تقرير أصدره معهد الصحة عام 2006 ان اعلانات التسويق للاطعمة السريعة ساهمت في مشكلة السمنة لدى الاولاد!
وجاء قرار "ديزني" بعدما اعلن مايكل بلومبرغ رئيس بلدية نيويورك الاسبوع الماضي خطة لحظر تقديم مشروبات سكرية تزيد على نصف ليتر في معظم المطاعم والمسارح وعربات بيع المشروبات في شتى انحاء مدينة نيويورك.
وسيؤثر الحظر الذي يهدف الى محاربة السمنة على مشروبات تعتبرها شركة ماكدونالدز "صغيرة" وأغضب شركات الاطعمة والمشروبات والتي وافق عدد كبير منها على اتخاذ اجراءات طوعية لتقديم أغذية صحية. وذكرت المصادر ان ديزني تنوي وقف اعلانات المأكولات خلال برامج الاولاد على شبكاتها او على مواقعها الالكترونية التي تستهدف الاولاد والتي تتجاهل ادنى متطلبات الغذاء الصحي.
وكانت شركة والت ديزني أعلنت عام 2006 عن ارشادات طوعية تحظر استخدام "ميكي ماوس" وشخصياتها المشهورة الاخرى في الدعاية لاطعمة لا تطبق الحد الادنى من المعايير الصحية.

0 comments:

إرسال تعليق