للتواصل مع غرفة الاخبار يرجى الكتابة إلى Beirutnews@live.com

الجمعة، 21 أكتوبر 2011

ساركوزي سعيد بطفلته ولن يأخذ إجازة أبوّة ويترك لكارلا فرحة إعلان اسم المولودة

في اول تعليق له على ولادة طفلته مساء الاربعاء الفائت، قال الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي امس انه يشعر "بفرح عميق جدا، إلا انه شخصي"، في محاولة منه للنأي عن المبالغات التي طبعت بداية ولايته عندما اتهم بابراز حياته العائلية والعاطفية.
وقد انجبت زوجته كارلا بروني مساء الاربعاء طفلة لم يكشف عن اسمها بعد. وقد زارهما ساركوزي امس لمدة ساعة في عيادة "لا مويت" الخاصة في احد احياء باريس الراقية قبل ان يتوجه الى غرب فرنسا في زيارة مقررة مسبقا.
وقال في شانجيه في مقاطعة مايان الريفية: "انا محظوظ بهذا الفرح الكبير. كل الاهل هنا يمكنهم ان يفهموا هذا الفرح العميق جدا، الا انها فرحة شخصية. والام والابنة في حالة جيدة جدا".
وردا على سؤال عن الاسم الذي سيطلق على طفلته قال: "سنترك للوالدة فرحة الكشف عن الاسم".
وكان نيكولا ساركوزي تزوج من كارلا بروني عارضة الازياء العالمية التي تحولت مغنية في عام 2008 بعد اشهر قليلة على طلاقه عام 2007 من سيسيليا ساركوزي زوجته الثانية.
والرئيس البالغ 56 سنة له ثلاثة ابناء هم بيار (26 سنة) وجان (25 سنة) ولوي (14 سنة)، وهو ايضا جد لحفيد اسمه سولال ولد في كانون الثاني 2010.
اما كارلا بروني ساركوزي (43 سنة) فلديها ولد من الفيلسوف رافاييل انتوفين يدعى اورليان ويبلغ عشر سنوات.
وكانت كارلا اكدت مطلع ايلول الفائت انها لن تعرض مولودها لوسائل الاعلام ولن تنشر له صورا.
ويأتي هذا التكتم بعيدا كل البعد من المراحل الاولى لعلاقاتها بنيكولا ساركوزي التي حظيت بتغطية اعلامية كبيرة، لا سيما خلال عطلة في مصر غطاها عدد كبير من الصحافيين، فضلا عن رحلة الى الاردن حيث التقطت صور للرئيس مع نجل كارلا بروني على كتفيه، الامر الذي اسفت له العارضة السابقة لاحقا.
وبعدم ادخاله اي تعديلات على برنامج عمله وبوصوله الى العيادة حاملا بعض الملفات، اراد ساركوزي ايضا عكس صورة قائد دولة لا يتخلى ابدا عن قضايا البلاد في وقت يمر فيها الأورو بازمة خطيرة. فعندما كانت كارلا تلد ابنتهما كان ساركوزي في فرانكفورت للاجتماع الى المستشارة الالمانية انغيلا ميركل ومسؤولين اوروبيين تحضيرا لقمة حاسمة للاتحاد الاوروبي الاحد في بروكسيل.
ويقال ايضا إن ساركوزي لا ينوي أخذ إجازة أبوة لقضائها مع زوجته وطفلته رغم أن القانون يسمح له بذلك. ونقل موقع صحيفة "لو باريزيان" عن مستشار ساركوزي فرانك لوفرييه قوله: "هناك شخص سيستثنى من إجازة الأبوة، إنه رئيس الدولة، أخشى أنه لن يأخذها".
وكانت منافسته السابقة سيغولين رويال اقترحت في تموز الماضي بسخرية منح ساركوزي إجازة أبوة لمدة خمس سنوات عند ولادة طفلته.

0 comments:

إرسال تعليق