للتواصل مع غرفة الاخبار يرجى الكتابة إلى Beirutnews@live.com

الثلاثاء، 22 يونيو 2010

الدهون والملح تقتل 40 الف شخص سنويا في بريطانيا

كشفت صحيفة "الديلي تلغراف" البريطانية في عنوانها الرئيسي عن ان 40 الف شخص من البريطانيين يموتون سنويا بسبب الطعام غير الصحي.
وأكدت الصحيفة انه لاول مرة تنشر منظمة صحية دليلا مميزا لكيفية تجنب هذا العدد الضخم من الوفيات غير المبررة الناجمة عن إصابات بامراض القلب بسبب استهلاك الوجبات الجاهزة والمواد الغذائية المعالجة.
ونقلت الصحيفة عن المعهد الوطني للصحة والكفاءة السريرية "Nice" تأكيده ان الطعام غير الصحي قد يتسبب في وجود أعداد ضخمة من معتلي الصحة في البلاد ويضع على اقتصادها أعباء كبيرة.
ودعا المعهد الى إجراء تغيير شامل في طرق إنتاج الغذاء وفي السياسة الحكومية لتشجيع تغيير نمط الحياة والتقليل بشكل كبير من كمية الملح والدهون المشبعة التي يستهلكها الناس.
وطالب المعهد بمنع الدهون الصناعية السامة المعروفة باسم "الدهون المشبعة" والتي ليست لها أي قيمة غذائية وتتسبب في امراض القلب.
وتحث الحكومة على التفكير في وضع تشريعات قانونية ضد صانعي الاغذية الذين يفشلون في تحسين مستوى الغذاء الذي ينتجونه وجعله اكثر صحية.
ولغت المعهد الى انه جمع كل الادلة الممكنة لإثبات الصلة بين الغذاء غير الصحي وتردي الصحة العامة، وبشكل خاص في ما يخص القلق ازاء إنتشار السمنة في بريطانيا ولدى الاطفال على وجه الخصوص، مؤكداً ان حوالي 5 ملايين شخص يعانون من امراض القلب والشرايين والتي تتسبب موت 150 الف شخص سنويا.
وأكد المعهد ان 40 الف ن هذه الوفيات يمكن تجنبها ومئات الالاف من الجنيهات يمكن توفيرها اذا تم تطبيق الاجراءات التي يقترحها

0 comments:

إرسال تعليق