للتواصل مع غرفة الاخبار يرجى الكتابة إلى Beirutnews@live.com

الاثنين، 9 أبريل 2012

مقتل مصور قناة الجديد علي شعبان

قتل مصور تلفزيون "الجديد" علي شعبان واصيب المراسل حسين خريس والمصور محمد بربر جراء اطلاق نار على سيارة جيب تابعة لتلفزيون "الجديد" عند معبر شهيرا في وادي خالد على الحدود اللبنانية - السورية.

كما أفادت المعلومات الى أن والد المصور شعبان تسلم جثته.

هذا وقامت دورية من الجيش والقوة الامنية المشتركة لضبط ومراقبة الحدود بالتوجه الى المنطقة التي تعرض فيها فريق "الجديد" لاطلاق النار.
أوضح المصور في قناة "الجديد" الذي تعرض فريقه لاطلاق نار من الجانب السوري عبد خياط في حديث لقناة "MTV" أننا "كنا نصور وكان المصور علي شعبان يقود السيارة وهو لم يقدر ان يخرج من السيارة عندما تم اطلاق النار علينا، بينما خرجنا أنا وحسين خريس، وزحفنا الى الجل الخلفي، والسيارة "مخردقة كلها" من الامام"، مؤكدا اننا "راينا السوريين فالنهر بيننا وبينهم ورأيناهم يطلقون النار علينا"، مشددا على أن "هناك ناس لبنانيين اكدوا ان الاراضي لبنانية"، مشيرا الى أن "الصليب الاحمر ومخابرات الجيش سحبوا القتيل وتم اطلاق النار عليهم أيضا"، وقال: "إنهم يهود وليسوا سوريين".
أما المراسل حسين خريس في القناة، فقد أوضح أننا "كنا نغطي الاحداث بالجانب اللبناني وتكلمنا مع الاخوة السوريين وأكملنا طريقنا ونحن لسنا عسكريين ونحن زحفنا ولكنهم اطلقوا النار بزخم على السيارة"، مشيرا الى أننا "رأينا المصور علي شعبان يموت في السيارة ولم نقدر ان نسحبه وبقينا لثلاث ساعات حتى استطاع مخابرات الجيش اللبناني".
وأوضح خريس في حديث للقناة نفسها أن السيارة ليس عليها اشارة قناة "الجديد"، داعيا الجيش ان تكون المنطقة عسكرية لانه لم يتم انذارنا انها منطقة خطرة ولم نمنع من الدخول إلى هناك.

ونقل القتيل المصور علي شعبان الى مستشفى السلام في القبيات في عكار.

0 comments:

إرسال تعليق