للتواصل مع غرفة الاخبار يرجى الكتابة إلى Beirutnews@live.com

الخميس، 28 أبريل 2011

تخلص بسهولة من الكرش

قدم الاختصاصي في طب الأسرة الدكتور جهاد إيراني، عدداً من النصائح للتخلص من الكرش أبرزها: 

عليك أولاً  تغييّر نظامك الغذائي عبر استخدام زيت دوّار الشمس وزيت الزيتون في الأطباق التي تتناولها. فضلاً عن الإكثار من الأطعمة الغنية بالألياف كالخضر والفاكهة، والخبز المصنوع من القمحة الكاملة والأرز البني، والمأكولات البحرية.

 تجنَّب المعلّبات لأنها تحتوي على مواد حافظة، من بينها الدهون التي تُخزَّن على نحو كبيرٍ في منطقة المعدة. كذلك، تجنّب تناول المقالي والجبنة والسمنة والنشويات لأن هذا النوع من الأطعمة يتطلَّب وقتاً أطول لحرقِهِ، كما أن الدهون الناجمة عنه تخزَّن على نحو سريع في منطقة الخصر.

 إعمل على وقف أو خفض كمية الكحول التي تشربها، ذلك أن ارتفاع كمّيتها في الجسم، تُعدُّ سبباً رئيسيّاً لزيادة نسبة الدهون في منطقة البطن عند الرجل.

 تمارين البطن مفيدة جداً لحرق الدهون. وكل ما عليك فعله هو اختيار التمارين الرياضية التي تحرك من خلالها عضلات المعدة، على أن يكون التركيز على كل جزء في البطن. كذلك، اعتدْ على المشي يومياً بين عشر دقائق وربع ساعة.

 إذا كنتَ تجلس ساعات وراء المكتب، حرّك رجليك وارفعهما قليلاً من وقتٍ إلى آخر. وحين تتحدَّث أيضاً على الهاتف، حاول أن تقف وتتمايل قليلاً يميناً ويساراً . قد ترى أن هذه الخطوات بسيطة، لكنَّ تكرارها يسرِّع عملية التخلص من "الكرش" ولو جزئياً. 

0 comments:

إرسال تعليق