للتواصل مع غرفة الاخبار يرجى الكتابة إلى Beirutnews@live.com

الأربعاء، 27 أبريل 2011

القائمة الرسمية للمدعوين إلى زفاف الأمير وليم وكايت ميدلتون

لندن - ا ف ب - يحضر نجوم من عالم الاستعراض أمثال إلتون جون ورياضيون أمثال ديفيد بيكهام بالإضافة إلى عسكريين وملوك وأمراء، زفاف الأمير وليم وكايت ميدلتون في 29 نيسان ، بحسب القائمة الرسمية للمدعويين التي نشرت السبت.
وكانت الصحافة البريطانية قد تناولت أسماء عدة على مدى الأسابيع الأخيرة، إلا أن قصر ساينت جايمس انتظر لغاية يوم السبت حتى ينشر قائمة بأسماء المدعوين الذي أكدوا حضورهم.

لكن العائلة فقط بالإضافة إلى الأصدقاء المقربين من العروسين وبعض الملوك والأمراء والقادة السياسيين سيتمكنون فعليا من حضور مراسم الزفاف الكنسية في كاتدرائية ويستمنستر.
وسوف يجلس ألف مدعو من بين المدعوين البالغ عددهم 1900، في صحن الكاتدرائية حيث يفصل منبر كنسي مذهب ومهيب الحضور كليا عن المحراب، حيث يتبادل العروسان عبارة "نعم أقبل". وسوف يتابع هؤلاء المراسم من خلال شاشات وضعت إلى جانب مقاعدهم للمناسبة.
في الصف الأمامي تجلس الملكة إليزابيث الثانية جدة الأمير وليم مباشرة قبالة كارول ميدلتون والدة كايت. كذلك تجلس عائلة الأميرة ديانا والدة الأمير وليم التي توفيت في حادث سير في العام 1997 بعد طلاقها من الأمير تشارلز، خلف عائلة ميدلتون.
وإلى جانب الملكة، خصصت المقاعد لأفراد العائلة البريطانية المالكة ولنحو أربعين من أفراد العائلات الملكية الأجنبية. من بين هؤلاء الأمير ألبير دو موناكو وخطيبته شارلين ويتستوك، وملكة أسبانيا صوفيا وولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.
وكما هو متوقع، لن تحضر سارة فيرغوسون زوجة الأمير أندرو السابقة الزفاف. فهي لم تدع أساسا.
إلى هؤلاء، يتابع الاحتفال عيانا كل من رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون وممثلي الدول الخمس عشرة التابعة للعرش البريطاني.
ولم يدع قادة القوى العظمى أمثال الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى الزفاف لأسباب بروتوكولية. فالأمير وليم يحل ثانيا في ترتيب خلافة العرش.

في صحن الكاتدرائية، سوف يجلس نجم البوب البريطاني إلتون جون الذي كان قد غنى في مأتم الأميرة ديانا "كاندل إن ذي ويند"، على مقربة من المخرج غاي ريتشي زوج المغنية مادونا السابق ومن الممثل روان أتكينسون المعروف بدور "مستر بين".
من جهة أخرى، تتمثل الأوساط الرياضية بلاعب كرة القدم ديفيد بيكهام الذي دافع مع الأمير وليم عن ملف ترشيح اتكلترا لاستضافة كأس العالم لكرة القدم في العام 2018. وسترافقه زوجته فيكتوريا الحامل بطفلهما الرابع.
أما رياضة الرغبي فسوف تتمثل بالمدرب السير كلايف وودورد، بالإضافة إلى قائد فريق إنكلترا مايك تيندال الذي ينضم هذا الصيف إلى العائلة المالكة من خلال اقترانه بحفيدة الملكة زارا فيليبس.
إلى ذلك وجه الأمير وليم وكايت ميدلتون دعوات أيضا إلى مقاتلين سابقين، من بينهم أحد العسكريين الذين خدموا في أفغانستان وأصيب بحروق في معظم أنحاء جسمه، بالإضافة إلى ممثلين لجمعيات يدعمها الأمير. ويحضر المراسم أيضا عدد من زملاء وليم في سلاح الجو الملكي.
ومن بين المدعوين أيضا، سفراء الدول "التي تقيم بريطانيا معها علاقات دبلوماسية طبيعية". لكن وبحسب الصياغة التي اعتمدها قصر ساينت جايمس، يعتقد أن السفير الليبي لن يشارك. فبريطانيا تشارك في عمليات حلف شمال الأطلسي في ليبيا اليوم.

0 comments:

إرسال تعليق