كشفت تقارير على شبكة الإنترنت عن تطوير شركة «فايسبوك» لزر جديد على شبكتها الاجتماعية بعنوان «وانت» (أرغب به)، سيعمل بشكل مشابه لزر «لايك» (أعجبني) المستخدم حالياً على الموقع الاجتماعي، لكنه سيظهر رغبة المستخدمين للحصول على الأشياء أو شرائها.
وذكر موقع «انسايد فايسبوك» الإلكتروني، المعني بأخبار شبكات التواصل الاجتماعي، أن المطور توم وادينغتون، اكتشف زر «وانت»، وهو يعمل حالياً على نماذج مصنفة كمنتجات للشركة. ولم ينشر الزر الجديد بشكل علني في قائمة الإضافات الاجتماعية الأخرى لـ«فايسبوك».
وتعتبر القدرة على إبداء الإعجاب بالأشياء على «فايسبوك» عبر زر «لايك»، أحد أكثر الجوانب شهرة في الشبكة الاجتماعية. ويستخدم العديد بالفعل زر «لايك» مع العلامات التجارية والمنتجات، لكن تقديم زر «وانت» سيسمح لهم بإظهار رغبتهم في شراء تلك المنتجات. وأشار الموقع إلى أن الزر الجديد سيسمح لـ «فايسبوك» بجمع كمية هائلة من البيانات «المستندة إلى الرغبات» والخاصة باهتمامات مستخدميها، وهو ما يمكن الاستفادة منه في معركتها مع «غوغل» على عائدات الإعلانات على شبكة الإنترنت.
0 comments:
إرسال تعليق