للتواصل مع غرفة الاخبار يرجى الكتابة إلى Beirutnews@live.com

الخميس، 23 فبراير 2012

المجلس الوطني للاعلام يتهم أم تي في : تخدم العدو

اصدر رئيس المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع عبد الهادي محفوظ بيانا عن تقرير مراسل MTV في فلسطين جاء فيه:
في الوقائع:
1 – بتاريخ 21 كانون الثاني 2012 نشرت صحيفة "الاخبار" تحقيقا عن نشرة اخبار تلفزيون MTV ليلة الخميس 19 كانون الثاني 2012 تضمن مقتطفات من تقرير في النشرة لمراسل المحطة في فلسطين المحتلة مجدي الحلبي، الذي قالت  الصحيفة انه كان جنديا في جيش الاحتلال.
2 – طلب المجلس الوطني للاعلام بكتاب موجه الى ادارة القناة الاجابة عن الاسئلة المثارة في التحقيق المنشور عن مراسلها، وايداعه نسخة من التقرير المعني الذي بثته في نشرتها الاخبارية يوم الخميس 19 كانون الثاني.
3 – حضر الى مقر المجلس مستشار مدير عام الشركة المعنية حاملا التسجيل المطلوب، وابلغ المجلس الذي كان منعقدا في حضور وزير الاعلام بان المراسل مجدي الحلبي الذي اعتمدته MTV في فلسطين المحتلة ادى الخدمة الالزامية في جيش العدو كالعديد من ابناء فلسطين المحتلة العام 48، وابلغ الحضور بأن شركته تلتزم ما يراه المجلس لجهة مضمون التقرير موضوع النقاش، وبالاصول التي تراها الدولة اللبنانية في التعامل مع مبدأ اعتماد مراسلين في فلسطين المحتلة.
ورأى في تقريره ان ظهور لوغو المؤسسات اللبنانية المرئية والمسموعة امام المسؤولين الاسرائيليين في تغطية نشاطاتهم وتصريحاتهم، داخل فلسطين المحتلة، او في اي مكان من العالم هو فعل ترويج للعلاقة مع العدو، ويقع بالتالي تحت طائلة القانون.
وتابع ان اي مقابلة يجريها مراسل مؤسسة اعلامية لبنانية (مع اللوغو او بدونه) مع اي شخص اسرائيلي، في فلسطين المحتلة او في أي مكان من العالم، يعتبر ترويجا للعلاقة بالعدو، وبغض النظر عن مهنة او صفة او اختصاص الشخصية التي تجري معها المقابلة.
واتهم ادارة المحطة بتوقيت "مفتعل للتقرير الذي يخدم الحرب النفسية التي يشنها العدو الصهيوني".

0 comments:

إرسال تعليق