صفحات الموقع

الأربعاء، 19 يناير 2011

زيادة عدد المدخنين الشباب سببه الاعلانات

لفتت دراسة ألمانية أن كثرة تعرض المراهقين لدعايات إعلانية عن السجائر قد تدفعهم نحو التدخين، تلك العادة التي تفتك بخمسة ملايين شخص سنوياً.
وراقب الباحثون على مدى تسعة أشهر، الدور الذي قد تلعبه كافة أنواع الإعلانات الدعائية، خاصة تلك التي تروج للسجائر، في التأثير على المراهقين. وقاموا بعرض مجموعة إعلانات للسجائر ومنتجات أخرى على 2102 مراهق ألماني، ليسوا مدخنين.
وخلال الأشهر التسعة، بدأ 13 في المئة من الطلاب بالتدخين، واستنتج الباحثون من خلال الدراسة أن زيادة عدد الذين يبدأون عادة التدخين مرتبطة بزيادة التعرض لإعلانات السجائر. ويقول معدو الدراسة، إن مشاهدة المراهقين لإعلانات السجائر، تدفعهم إلى التدخين. وتختلف سياسات مكافحة التدخين بين دولة وأخرى.
وحذرت منظمة الصحة العالمية، في تقرير عرضته في آب الماضي من أن إعلانات التبغ والسجائر أصبحت تستهدف بشكل متزايد النساء، أي 20 في المئة من مدخني العالم الذين يتجاوز عددهم المليار. ومن بين أكثر من خمسة ملايين شخص يموتون سنوياً من جراء تعاطي التبغ هناك 1.5 مليون امرأة تقريباً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق